سياسة الخصوصية

أولاً: الخصوصية وسرية المعلومات

يضع موقع”برنامج العمل عن بعد ” سرية معلومات مستخدميه وزواره على رأس الأولويات، وتبذل إدارة الموقع كل جهودها لتقديم خدمة ذات جودة عالية لكل المستخدمين، وتُعتبر أحكام الخصوصية وسرية المعلومات أدناه جزءاً من أحكام وشروط استخدام الموقع.

لا يقوم موقع “برنامج العمل عن بعد ” بجمع معلومات شخصية عن المستخدمين الزائرين أو المتصفحين للموقع إلا إذا ختاروا تحديداً وبمعرفتهم تقديم هذه المعلومات، ويعتبر من قبيل ذلك التواجد في الموقع أو إجراء إعلان عن منشآت تجارية أو بضائع من خلاله أو إجراء استعلام عن أي مما ذكر، وفي هذه الحالة لا تُستخدم تلك المعلومات إلا لتحقيق الغاية المطلوبة أو بما يتوافق مع “الأحكام والشروط” الخاصة بالموقع السارية على المستخدمين المعلنين أو المستعلمين، ويعتبر الاستخدام المذكور موافقة من المستخدم على الخضوع لأحكام الخصوصية هذه و”الأحكام والشروط” الخاصة بالاستخدام.

يجب على المستخدمين الاطلاع بشكل مستمر على شروط ومبادئ الخصوصية وسرية المعلومات لمعرفة أية تحديثات تتم عليها، علماً بأن إدارة موقع “برنامج العمل عن بعد ” غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط والمبادئ، ويعني استخدامك للموقع اطلاعك وموافقتك على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات مستمرة.

إن الجهة المالكة للموقع غير مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تبعية أو خاصة أو استثنائية تنشأ عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام الخدمات والمزايا التي يقدمها موقع “برنامج العمل عن بعد “.

ثانياً: أمن المعلومات الشخصية:

  • تم إعداد هذه الأحكام لمساعدة الزوار والمستخدمين على تفهم طبيعة البيانات التي يتم جمعها منهم عند زيارة الموقع وكيفية التعامل معها.
  • تقوم إدارة موقع “برنامج العمل عن بعد ” باتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة والملائمة للمحافظة على المعلومات التي لديها بشكل آمن يضمن حمايتها من الفقدان أو الدخول غير المصرح به أو إساءة الاستخدام، أو الإفصاح غير المصرح به، ومن أهم التدابير المعمول بها لتحقيق هذه الغاية ما يلي:
    • الإجراءات والتدابير المشددة لحماية أمن المعلومات والتقنية التي تستخدم للوقاية من عمليات الاحتيال والدخول غير المصرح به إلى أنظمتنا.
    • التحديث المنتظم والدوري لإجراءات وضوابط الحماية التي تفي أو تزيد عن المعايير القياسية.
    • إن موظفينا مؤهلون ومدربون على احترام سرية المعلومات الشخصية لزائرينا.

غير أن الجهة المالكة لموقع برنامج العمل عن بعد  لا تعد -في جميع الأحوال- مسؤولة عند عجز أي من التدابير المتخذة عن حماية البيانات أو منع استيلاء الغير عليها أو إتلافها، أو عند تعطل أو إعاقة أي من التدابير المذكورة بداعي فيروسات أو غير ذلك من البرمجيات الخبيثة.

ثالثاً: جمع المعلومات الشخصية:

  • بمجرد زيارة المتصفح لموقع “برنامج العمل عن بعد “، يقوم الخادم الخاص بالموقع بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت IP الخاص به وتاريخ ووقت الزيارة والعنوان URL الخاص بأي موقع إلكتروني تتم منه إحالة المتصفح إلى الموقع.
  • سيحتفظ موقع برنامج العمل عن بعد  بمجرد أن تتم زيارته بملف صغيرٍ على القرص الصلب الخاص بجهاز الزائر (المتصفح)، ويسمى هذا الملف “كوكيز” (Cookies)، والملفات المذكورة نصية الطابع وتحتوي على معلومات تتيح للموقع أن يسترجعها عند الحاجة لها خلال زيارات المتصفح التالية للموقع، والهدف من هذه الملفات تسريع التصفح وتيسيره وتقليل الحاجة إلى تبادل المعلومات، ومن هذه المعلومات المحفوظة:
    • اسم مستخدم وكلمة مرور الخاصين بالمتصفح.
    • حفظ إعدادات الصفحة في حال كان ذلك متاح على الموقع (برنامج العمل عن بعد ).
    • حفظ الألوان التي تم اختيارها من قبل المتصفح.
    • عدم إتاحة إمكانية التصويت أكثر من مرة لنفس المتصفح.
  • قد لا يضطر المتصفح (الزائر) إلى إدخال كلمة المرور في كل زيارة إذ سيتمكن نظام الموقع من اكتشافها عن طريق ملفات الكوكيز المخزنة على جهاز المتصفح، وستمنع تلك الملفات المتصفح من تكرار عملية التصويت وعلى هذا الأساس فإن موقع برنامج العمل عن بعد  سيستخدم ملفات “الكوكيز” والمعلومات الموجودة فيها لأغراض فنية خاصة وعند زيارة الموقع من المتصفح، وللموقع تغير نطاق المعلومات المخزنة في ملفات الكوكيز بحسب المزايا والتطبيقات التي يستخدمها أو يستحدثها من حين لآخر وتحديث تلك المعلومات دورياً أو عند تغير خيارات أو بيانات المتصفح (كاسم المستخدم أو أي من الخيارات الأخرى الخاصة به).
  • يجري حصاد هذه البيانات وإنشاء ملفات الكوكيز الخاصة بها، وتحديثها من حين لآخر، تلقائياً بمجرد ولوج المتصفح للموقع أو القيام بالإجراء المترتب عليه إنشاء المعلومة، دون تدخل مباشر من المتصفح أو إشعار خاص أو طلب يوجه إليه من الموقع لهذه الغاية.
  • إن استخدام البيانات والمعلومات والملفات المبينة في هذا البند (البند ثالثاً) مقرر لغاية فنية صرفة وغير تجارية، ولن يقوم الموقع أو الجهة المالكة بتبادل أي معلومات مخزنة في ملفات الكوكيز أو أي من بيانات المتصفح المتعلقة بعنوان بروتوكول شبكة الإنترنت IP الخاص به أو تاريخ ووقت الزيارة أو العنوان URL الخاص بالموقع الإلكتروني الذي تم تحويل المتصفح منه إلى موقع برنامج العمل عن بعد . مع مراعاة عدم مسؤولية الجهة المالكة عند عجز أي من التدابير المتخذة من قبلها عن حماية البيانات المذكورة أو منع استيلاء الغير عليها أو عند تعطل أو إعاقة أي من التدابير المذكورة بداعي فيروسات أو غير ذلك من البرمجيات الخبيثة.

وبتقديم المتصفح لبياناته ومعلوماته الشخصية من خلال هذا الموقع (برنامج العمل عن بعد ) أو البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية  أو أي من المواقع التابعة للبوابة، فإنه يوافق على تخزين ومعالجة واستخدام تلك البيانات من قبلنا وقبل البوابة والمواقع التابعة لها. ويوافق على أن لنا الحق في كل الأوقات في كشف أي من تلك المعلومات للجهات المختصة عندما يكون ذلك ضروريا للالتزام بأي قانون أو نظام أو طلب حكومي.

رابعاً: العلاقة مع البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية

يستفيد موقع برنامج العمل عن بعد  من البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة ااعمل والتنمية الإجتماعية  السعودية، ولغايات هذه الأحكام تعتبر البوابة وجميع المواقع التابعة لها بمثابة موقع برنامج العمل عن بعد. إذا قام المتصفح باستخدام تطبيق مباشر للاتصال معنا من خلال المزايا المتاحة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية  أو غير ذلك من المواقع التابعة للبوابة المذكورة أو قام بإرسال بريد الكرتوني لنا مباشرة وتم بنتيجة ما ذكر تزودنا ببيانات شخصية عنه، فإننا قد نتقاسم البيانات الضرورية مع جهات أو إدارات أخرى، تابعة للبوابة المذكورة (بما في ذلك البيانات المشار إليها في البند ثالثاً)، وذلك لخدمة المتصفح بصورة أكثر فعالية، ولن نتقاسم بياناته الشخصية المحددة في البند ثالثاً مع جهات غير الجهات المذكورة إلا إذا اقتضى القانون أو أمر السلطة المختصة ذلك.

خامساً: حماية خصوصيتك:

  • لكي نتمكن من مساعدتك في حماية معلوماتك الشخصية فإننا نوصي بما يلي:
    • الاتصال بنا بشكل فوري عندما تظن أن شخصاً ما استطاع الحصول على كلمة السر الخاصة بك، أو رمز الاستخدام، أو الرقم السري، أو أي معلومات سرية أخرى.
    • لا تعط معلومات سرية عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت ما لم تعرف هوية الشخص أو الطرف المستقبل للمعلومة.
    • استخدم متصفح آمن عند قيامك بإنجاز المعاملات عبر الإنترنت مع إغلاق التطبيقات غير المستخدمة على الشبكة، وتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات منصب وفعّال ومحدث على الدوام.
    • في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول مبادئ الخصوصية، يمكن التواصل مع إدارة موقع “برنامج العمل عن بعد ” عبر نموذج الاتصال في صفحة “اتصل بنا.”.
    • لا يعتبر موقع “برنامج العمل عن بعد ” أو الجهة المالكة مسؤولاً عن البيانات التي تعطى خلال التواجد في أي من المواقع التي يحيل موقع “برنامج العمل عن بعد ” المستخدمين أو المتصفحين إليها ، حيث تتبع المواقع المحال إليها سياسات خصوصية وتستخدم طرقًا لحماية المعلومات تختلف عما هو متبع/مستخدم لدى موقع “برنامج العمل عن بعد “. ويخلي موقع برنامج العمل عن بعد والجهة المالكة مسؤوليتهما عن جميع مسائل الخصوصية وأمن المعلومات المتعلقة بهذه المواقع وينصحان بمراجعة أحكام وسياسات الخصوصية المعتمدة في تلك المواقع.

سادساً: إرسال الرسائل الإلكترونية:

عندما تقوم بالاستفسار أو طلب معلومات حول خدمة محددة أو في حالة قيامك بإعطاء معلومات إضافية مستخدما أياً من وسائل الاتصال معنا سواء كانت إلكترونية أو غير إلكترونية، مثل طلب الاستفسار على موقعنا، فإننا سنستخدم عنوان بريدك الإلكتروني للرد على استفساراتك، كما أنه من الممكن حفظ عنوان بريدك ورسالتك وإجابتنا عليها لأغراض مراقبة الجودة، كما أننا قد نقوم بذلك لغايات قانونية ورقابية.

سابعاً: أحكام عامة:

  • تعتبر هذه الأحكام جزءاً من “الأحكام والشروط” السارية على استخدام الموقع.
  • تسري جميع التعهدات والتحفظات والمزايا والتصريحات المقررة لمصلحة موقع برنامج العمل عن بعد  أو الجهة المالكة بموجب هذه الأحكام والشروط مباشرة لمصلحة جميع الجهات والشركات التي ترعى الموقع أو تقدم له أي من خدمات الدعم، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر وزارة العمل والتنمية الإجتماعية  في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر أن التعهدات والتحفظات والمزايا والتصريحات المذكورة قد صدرت من المستخدم أيضاً لمصلحة تلك الجهات مباشرة وبما يتيح للجهات المذكورة بالنتيجة التمسك بأي منها في مواجهة أي مستخدم.
  • يكون المتصفح أو المستخدم مسئولاً بمفرده عن تمام وصحة وصدق وحداثة البيانات التي يتقدم بها أو يتم إرسالها من خلال أجهزته إلى موقع برنامج العمل عن بعد  أو بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية  أو غير ذلك من المواقع التابعة للبوابة المذكورة.